أخبار الهاكرز 4/19/2013

7:24 ص | | | 0تعليقات

المدون بسعد شمس الدين يقدم أخبار الهكرز لليوم 19/04/2013 يجب عليكم قراءة كل الأخبار لأنها تفيدكم أنتم لست أنا بل أنا أساعدكم على نقل المعلومات



إكتشاف ثغرتين خطيرتين في موقع الفيسبوك تمكن المهاجم من إختراق مستعملي الشبكة الإجتماعية ، الاولى وهي ثغرة Oauth والتي إكتشفها امين الشراي تمكن من سرقة حساب الضحية عبر سرقة access token من خلال إمداد الضحية برابط يعمل على سرقة access token وتسجيله في ملف log تم توجيه الضحية إلى صفحة اخرى ، للإشارة الثغرة تم ترقيعها من طرف شركة فيسبوك .

اما الثغرة الثانية المكتشفة فهي ثغرة امنية في دردشة الفيسبوك حيث يمكن للمهاجم ان يصل إلى حسابك فقط من خلال دردشة بسيطة معه ، وهنا يضهر اهمية عدم قبول اي شخص للإنضمام للائحة الاصدقاء .الثغرة المكتشفة هي من اخطر انواع ثغرات xss وهي ثغرة stored xss والتي تمكن المهاجم من الحصول على معلومات حساسة للضحية التحكم في إتصالات المتصفح ... الخ كلما قمت بتسجيل الدخول إلى حسابك وفتح الرسائل على الفيسبوك .

كما قام هاكر بانغلاديشي يدعى TIGER-M@TE بإختراق جوجل كينيا يوم الإتنين الماضي للإشارة فإن TIGER-M@TE قام في الاشهر الاخيرة بإختراق مواقع لهيئات وشركات كبرى حول العالم .
وليس جوجل كينيا فقط من كان ضحية هجوم . فاليوم (4/19/2013) كان لــقرغيزستان ان تعيش على إختراق عدة موقع كبرىمن بينها نطاق جوجل من طرف هاكر هندي ، بعدما إستطاع الوصول إلى إختراق مسجل النطاق القرغيزستاني مما يسر له الوصول إلى موقع كبيرة وإختراقها .

كذلك إستطاع المصرري إبراهيم حجازي من إكتشاف ثغرة xss في موقع avira خصوصا في النطاق الفرعي للموقع license.avira.com الخاص ب تراخيص البرنامج . الثغرة المكتشفة من طرف الهاكر عوض ان تضهر رسالة alert التي عادة ماتضهر في ثغرات xss في الموقع فقد قام الهاكر المصري بإستغلالها لجعلها وسيلة لاختراق عملاء الموقع عن طريق توجيههم لصفحة مزورة وإختراق حساباتهم

واخيرا و قبل ايام سمعنا بعملية إسرائيل التي اسفرت على إختراق العديد من موقع الكيان الصهيوني ، الهجمات التي جائت تلبية لدعوة انونيموس للإحتجاج على التعنيف الذي يعيشه الفلسطينيون كل يوم . انونيموس التي تنوي شن هجوم جديد على امريكا في 7 من ماي مستهدفتا بذلك عدد من المواقع والهيئات الحكومية مبررتا هذا الهجوم بان امريكا هي إسرائيل . في حين ان مجموعة تدعى anonghost قامت بإختراق 8 مواقع لهيئات امريكية كتمهيد للهجوم الكبير يوم 7 ماي . المواقع المخترقة تم تعليق عليها الرسالة الاتية : " حان وقت الإستيقاض ايها الشعب الامريكي ، لقد نمتم لوقت طويل ، التغير قادم اردتموه او لا "

بسعد شمس الدين و وليد كوشات  يقدم المساعدة لكم





















هل أعجبك الموضوع ؟

مواضيع مشابهة :

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة ©2013